الجمعة، 10 فبراير 2012

* قهقهات :)

بونسوار، مساؤكُم سعيد :)


كُنت أبحث في اليوتيوب عن مواقف كوميديّة مُضحكة لأُحسّن مزاجي، وهذا قادني للتفكير في فوائد الضحك ، إليكم مُقتطفات مما قرأت عن فوائده  ووظائفه :) .. قيل :

-  " الضحك يزيد من نشاط جهاز المناعة."

- " للضحك و المرح دور في خفض التوترات والانفعالات الشديدة."

- " أثبت فريق من الباحثين اليابانيين أن الضحك هو أفضل وسيلة لكي تحمي الأم طفلها من الإصابة بإكزيما الجلد، وكان هذا الفريق من الباحثين اليابانيين قد توصل إلي أن الأم التي تقوم بإرضاع طفلها وهي في حالة من السعادة والفرح تحمي إبنها من الإصابة بالإكزيما، لذا ينصح هؤلاء الباحثون الأم بأن تشاهد قبل الرضاعة أحد الافلام ذات الطابع الكوميدي. وقد أرجع الباحثون اليابانيون السبب في ذلك إلى أن الضحك يفرز مواد مضادة للحساسية في اللبن الطبيعي للأم. "

- " الضحك يزيد من كمية الأوكسجين التي تدخل إلى الجسم مما يساعد على تجديد الخلايا التالفة، وتقوية المناعة، وتقليل الإحساس بالألم، وتخفيف التوتر. "

:

هُنا بعض المقاطع المُضحكة :)



1: من برنامج { لعب عيال } - أحمد حلمي :)



2: مواقف طريفة مع د.محمد العوضي :)



إضحك واملأ الدُنيا أماني :)
تمنياتي لكم بضحكة و بسمة لا تُفارقكم.
دُمتم بسعادة و أُنس.

لطيفة

@Latifa_Aljassem

هناك تعليقان (2):

  1. ليس هذا فقط ...

    بل ان كل شخص خفيف الظل ،بهي الطلة ،مبتسم الوجه ،راسم الضحكة يكون محبوبا لدى الجميع والكل يأنس بوجوده بعكس المحبط ،كاسر السعادة ،ناشر التعاسة يتهرب منه الجميع..

    الحياة حلوة بس عيشوها صح

    ردحذف
  2. أحسنت خالد. فعلاً، جدًا، تمامًا :)

    على حد قول إخواننا المصريين : هوّا الواحد ناقصه هَمّ لما يجيب لُه همّ مُستورَد :) ، الابتسامة والضحكة تُعيننا على تجاوز الصعاب، لسبب بسيط هو ثقتنا بأن الله {لن يُضيّعنا} وأن الله كريم، رحيم بنا . الحمدلله على كل حال.

    شُكرًا عالتعليق الطيّب.

    ردحذف